مجتمع

جمعية تحمل الـ”CNOPS” مسؤولية التأخير في تسوية الملفات المرضية

حمّلت الجمعية الوطنية لمنخرطي التعليم الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي كنوبس مسؤولية التأخير الحاصل في تسوية الملفات المرضية، مشيرة إلى أنها وجهت رسائل في هذا الشأن خلال شهر يوليوز.

واعتبرت الجمعية في بلاغ صادر عنها الحماية الاجتماعية من أهم حقوق الانسان الاجتماعية التي ترتكز على مبدأ التضامن، والمساواة والإنصاف والولوجية للنهوض بالقطاع التعاضدي، معلنة استعدادها الدخول في صيغ نضالية دفاعا عن حقوق المنخرطين.

وفي سياق متصل، دعت الهيئة ذاتها الوكالة الوطنية للتأمين الصحي إلى فتح ورش إعادة النظر في تحديد تعريفة بعض الأدوية باهظة الثمن وإدراج أدوية سعرها مكلف لا يتم تعويضها.و

وشدد المصدر ذاته على ضرورة إعادة فتح المصحات التعاضدية، داعيا المجلس الإداري للتعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية إلى الترافع من خلال الهيئات الدستورية لإلغاء القانون المجحف الذي أجهز على المصحات التعاضدية للتعليم في الوقت الذي تقدم فيه مصحات الضمان الاجتماعي العلاجات الطبية عبر التراب الوطني وتستقبل المرضى بمصحاتها لحد الآنّ، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد بوعدين
    منذ سنتين

    فعلا هناك تأخر واضح خصوصا في الاشهر الثلاثة الاخيرة‘ فالتسوية كانت تتم في شهر على اكثر تقدير. والآن يمر الشهران والثلاثة بدون تسوية على هزالتها