مجتمع

جمعيات تحتج على ضعف النقل بتامنصورت وتراسل “ألزا” لإضافة خطوط جديدة

راسلت جمعيات المجتمع المدني بمدينة تامنصورت، مدير شركة “ألزا” للنقل الحضري والشبه حضري، من أجل تعزيز خط تامنصورت/ مراكش، بحافلات إضافية وخلق خطوط جديدة، تصل نقط أخرى بمدينة مراكش.

وأوضحت الجمعيات الـ14، في رسالتها، التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، أن طلبها جاء بناء على التزايد العمراني والكثافة السكانية الملحوظين بمدينة تامنصورت.

ودعت الجمعيات مدير “ألزا” إلى تعزيز الخط الرابط بين باب دكالة وتامنصورت مرورا بالحي الصناعي، بحافلات أكثر، خاصة في أوقات الذروة، علاوة على إضافة خطوط جديدة تربط تامنصورت بأحياء العزوزية، ودوار العسكر، والمسيرة، والكليات التابعة لجامعة القاضي عياض، بالداوديات.

وتفاعلا مع الموضوع، قال الفاعل المدني بمدينة تامنصورت، وعضو هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بذات الجماعة (حربيل)، منير احلييج، إن خدمات النقل العمومي تبقى من أولى الأولويات عند عموم ساكنة تامنصورت.

وأضاف احلييج، في تصريح لجريدة “العمق”، أن التحام فعاليات المجتمع المدني حول الموضوع، وتقدمها بطلب تعزيز خط مراكش تامنصورت وخلق خطوط أخرى، للسلطات والشركة المفوض لها تدبير النقل الحضري، يكشف مدى أهمية الموضوع وحاجة الساكنة إلى إنقاذهم من الوضع المتأزم للنقل بالعمومي.

وشدد منير احلييج، على ضرورة تجويد خدمات شركة “ألزا”، لوضع حد للمعاناة اليومية لمستعملي هذه الخدمة العمومية، من ساكنة تامنصورت ودواوير جماعة حربيل.

وأوضح أن مدينة تامنصورت لم تعد بالحجم الذي يكفيه نفس عدد الحافلات التي رصدت له في اليوم الأول، مشيرا إلى أنها عرفت تطورا عمرانيا وسكانيا كثيفا، وأصبحت تضم عدد من العمال الذين يتنقلون يوميا من أجل العمل في الحي الصناعي، والطلبة الذين يتابعون دراستهم الجامعية في كليات ومعاهد مراكش، وغيرهم من المواطنين الذين يستخدمون حافلات النقل الحضري.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعيات الـ14، تقدمت بطلبها مباشرة إلى مدير شركة النقل “ألزا”، ووضعت نسخا من طلبها، لدى رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، ورئيس مؤسسة مراكش الكبرى للنقل، رئيس المجلس الجماعي لحربيل، ورئيس المنطقة الحضرية تامنصورت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *