أخبار الساعة

جلسة قرائية تحتفي بـ”ثربانتس” باليوم العالمي للكتاب

احتفلت ورشة القراءة “Almudena Grandes – كلية عين الشق” باليوم العالمي للكتاب، الذي يصادف الـ23 من أبريل من كل عام، بجلسة “قرائية متميزة” خصصت للكاتب الإسباني الشهير ميغيل دي ثربانتس ورائعته “دون كيخوطي دي لا منشا”.

وتُنظم هذه الورشة بالتعاون مع مختبر المغرب والعالم الإيبري والإبيروأمركي ومعهد ثيربانتس بالدار البيضاء، وقد أقيمت الجلسة في مدرج إدريس الشرايبي داخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية – عين الشق بالدار البيضاء.

وتميزت الجلسة بمشاركة واسعة من طلبة الكلية وأساتذة جامعة الحسن الثاني، حيث تناوبوا على قراءة مقاطع من رواية “دون كيخوطي” باللغتين العربية والإسبانية، تجسيدًا للأبعاد الأدبية والثقافية الغنية لهذا العمل “الخالد”.

وشهد اللقاء حضورًا هامًا كل ضم عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية – عين الشق، وقنصل المملكة الإسبانية بالدار البيضاء، ومديرة معهد ثيربانتس، والكاتب المغربي صلاح الوديع.

كما شهدت الجلسة تدشين المكتبة المتنقلة لورشة القراءة “Almudena Grandes – كلية عين الشق” من طرف قنصل المملكة الإسبانية بالدار البيضاء، وذلك تعزيزًا لثقافة القراءة وتشجيعًا على اقتناء الكتب وتبادلها بين الطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *