أخبار الساعة، مجتمع

طلبة معهد التمريض بورزازات يواصلون مقاطعة الدراسة احتجاجا على ظروف التكوين

يواصل طلبة شعبة تقني في المختبر بالمعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة-ملحقة ورزازات – إضرابهم المفتوح منذ بداية الشهر الجاري، حيث قاطع الطلبة المتدربون الدراسة وينظمون وقفات احتجاجية داخل المعهد وخارجه، احتجاجا على ما يصفونه بالنقص الحاد في مراكز التدريب في الميادين الصحية ونقص في عدد الحصص التطبيقية داخل المعهد.

وحسب بلاغ للتنسيقية المحلية لطلبة خريجي وممرضي المعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة بورزازات، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن النقص في الحصص التطبيقية والتداريب يؤثر سلبا على جودة التكوين. واستنكر المحتجون ما وصفوه بعدم استجابة إدارة المعهد لمطالبهم.

وحسب البلاغ ذاته، يناشد الطلبة المحتجون جميع الجهات المعنية باتخاذ خطوات عاجلة لمعالجة هذه الأزمة، وذلك بتوفير مراكز تدريبية كافية في المجالات الصحية، والزيادة من عدد الحصص التطبيقية داخل المعهد، إضافة إلى توفير ظروف ملائمة للتكوين داخل المعهد وخارجه والاستجابة لكافة مطالب الطلبة المتدربين.

وأفادت مصادر من الطلبة المحتجين لجريدة “العمق” أن إدارة ملحقة ورزازات أبلغتهم أنها سترفع مطالبهم إلى إدارة المعهد في الراشدية، ووعدتهم بفتح حوار في المواضيع لتلبية مطالبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *