أخبار الساعة، مجتمع

مستخدمو “الطرق السيارة” بتازة يحتجون ضد تنصل الإدارة من التزاماتها

شهدت مدينة تازة، صباح يوم السبت، وقفة احتجاجية نظمها العشرات من مستخدمي الطرق السيارة، وذلك للتعبير عن رفضهم لسياسة “تكريس الهشاشة والعمل غير اللائق” وتراجع المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب عن تنفيذ مضامين الميثاق الاجتماعي وتجميد الحوافز القطاعية.

وأطر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، هذه الوقفة الاحتجاجية، حيث رفع المحتجون شعارات قوية تطالب الأطراف الموقعة على الميثاق الاجتماعي بالتدخل الفوري لفرض احترام الدستور وأحكام مدونة الشغل ومضامين الميثاق الاجتماعي.

واستنكر المحتجون بشدة سياسة “تكريس الهشاشة والعمل غير اللائق” التي تفرضها الشركة على موظفيها، معتبرين أن هذه الممارسات تمثل “اعتداءً سافرا على القانون وضربا لمبدأ الحوار والتشاور وخرقا لمبدأ حسن نية التفاوض”.

وحملت نقابة مستخدمي الطرق السيارة المسؤولية القانونية والإجتماعية والأخلاقية لمدير عام الطرق السيارة بالمغرب عن هذه الأوضاع المتردية، مشيرة إلى أنه ينهج “سياسة التعالي والتعنت وعدم الإصغاء والتجاهل للوضع الاجتماعي والمهني والمادي للأجراء بالقطاع”.

كما ندد المحتجون بشدة بـ”انحياز الإدارة العامة للطرق السيارة لفرض الصفقات القصيرة المدة، وتعطيل الإتفاق الاجتماعي المنصوص عيله في اتفاق 30 أبريل 2022″، مؤكدين “تمسكهم بمكتسبات الشغيلة وحقوقها الاجتماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *