مجتمع

تحضيرا لقمة ضفتي المتوسط.. المغرب يشارك باجتماع “مجلس المائة” بتونس

من المرتقب، أن يشارك المغرب، في اجتماع “مجلس المائة” الذي تحتضنه تونس  يومي 11 و12 يونيو الجاري، من أجل اختيار المقترحات والمبادرات التي سيتم طرحها خلال قمة ضفتي المتوسط، التي تجمع رؤساء الدول والحكومات، والمقررة بمرسيليا يوم 24 يونيو الجاري.

وتستضيف تونس في هذا الاجتماع التحضيري، 8 بلدان من الضفة الشمالية للمتوسط، وهي إسبانيا وإيطاليا ومالطة، والبرتغال، ومن الضفة الجنوبية للمتوسط، الجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا.

وستحضر قمة مرسيليا منظمات ومؤسسات إقليمية ودولية على غرار البنك الدولي والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير والبنك الأوروبي للاستثمار ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومؤسسة “آنا ليند للثقافات”، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والاتحاد من أجل المتوسط.

يشار إلى أنه تم في إطار الإعداد لقمة ضفتي المتوسط، عقد خمسة منتديات إقليمية تحضيرية تناولت مواضيع تتصل بالطاقة (الجزائر 8 أبريل 2019)، والشباب والتعليم والتنقل (مالطا 24 و 25 أبريل 2019)، والاقتصاد والقدرة التنافسية (المغرب 29 أبريل 2019)، والثقافة والإعلام والسياحة (مونبوليي 2 و 3 ماي 2019) والبيئة والتنمية المستدامة (مدينة باليرمو الإيطالية 16 ماي 2019).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *