سياسة

“قربلة” في اجتماع بمقاطعة اليوسفية .. والرئيس يتعرض لاعتداء (صور + فيديو)

تعرض، أمس الإثنين، عبد الرحيم لقراع رئيس مجلس مقاطعة اليوسفية بالرباط إلى اعتداء وصف بالخطير من طرف عضو ينتمي للمعارضة بالمجلس، وذلك على هامش اجتماع عقده المجلس بحضور كافة أعضاء المكتب، باستثناء نائب كاتب المجلس وكذا حضور مدير المصالح ورئيس مصلحة تدبير شؤون المجلس.

وعن تفاصيل الاعتداء، أفاد فريق البيجيدي بالمجلس أن الرئيس لقراع قبل أن ينهي كلمته الافتتاحية للاجتماع قاطعه النائب كمال الأطراسي وبصوت مرتفع بدعوى عدم الاتفاق على النقط المدرجة في جدول الأعمال، لتتطور الأمور إلى فوضى عارمة داخل القاعة، أثارها بعض أعضاء مجموعة الدستوري، يقول البلاغ.

المصدر ذاته أورد، أنه في الأثناء ذاتها “قام النائب شرف الدين نبيه بسلوك عدواني خطير، تجسد في رمي الرئيس وأعضاء المكتب بثلاثة كراسي بشكل متتالي، ثم خرج وأحضر كرسيا رابعا حاول ضرب الرئيس به لولا تدخل بعض الحاضرين، كما تلفظ بألفاظ نابية اتجاه أعضاء المكتب من العدالة والتنمية تخدش الحياء دون احترام لزملائه وزميلاته والموظفين الحاضرين”.

وفي السياق ذاته، عبر أعضاء المكتب عن فريق العدالة والتنمية الحاضرين لهذا الاجتماع عن شجبهم الشديد لما أسموها “السلوكيات العدوانية التي لا تليق بممثلي ساكنة مقاطعة اليوسفية عامة، وبعض نواب رئيس المجلس بصفة خاصة، بما يخدش سمعة المجالس المنتخبة، ويضرب مصداقيتها في الصميم”.

كما عبر بلاغ الفريق عن إدانته القوية “لكل أشكال العنف اللفظي والجسدي داخل المؤسسات المنتخبة، مع احتفاظنا بحقنا في المتابعة القضائية للمعتدي على حرمة أعضاء المكتب وهيبة مجلس المقاطعة بمثل هذه السلوكات غير المسؤولة”، معربا عن تشبث الفريق “بفضيلة الحوار الهادئ والمسؤول بكل أدب واحترام متبادل، من أجل حل كل الخلافات القائمة بين كل مكونات المجلس بالطرق السلمية والحضارية”.

ودعا الفريق “السلطات المحلية والترابية بالتدخل قصد توفير شروط الأمن والسلامة الجسدية لأعضاء مجلس المقاطعة وكذا موظفيها، حتى ينهض الجميع بالمهام والمسؤوليات المنوطة بهم وفقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل”.

https://youtu.be/bkb8dEOJxHw