مجتمع

شامة ومراد.. زوجان مغربيان اختارا نشر قيم الحب والسلام عبر دراجتهما الهوائية (صور)

فاطمة راجي – صحافية متدربة

اختار زوجان مغربيان وهما مراد الضفري وشيماء الأميني، نشر قيم الحب والتسامح والسلام، من خلال السفر بالدراجة الهوائية، لتقديم المساعدات المدرسية والإنسانية لأطفال القرى المهمشة والمنسية في المغرب وإفريقيا.

ويقوم الثنائي في أواخر كل صيف بتوزيع الكتب والقصص والأدوات المدرسية والألعاب.. على أطفال دواوير المغرب العميق والمدارس الإبتدائية المتواجدة في المناطق الفقيرة.

وكتب الزوجان قصتهما على صفحتهما في “فيسبوك”، حيث عرفا بمشروعهما الإنساني والأهداف المتوخاة منه، وأضافا: لايمكننا تجاهل معاناة كوكبنا الأرض، الذي يتعرض إلى مجموعة من المخاطر، منها: ‘التلوث البيئي، وتغير المناخ، وتدهور التنوع البيولوجي’، ولذلك قررنا العمل من أجل حماية كوكبنا، إذ اخترنا وسيلة نقل صديقة للبيئة ألا وهي “الدراجة الهوائية”.

وقال مراد الضفري في تصريح خص به جريدة العمق المغربي: “نريد تشجيع الشباب على السفر البديل والصديق للبيئة، وأيضا ملاقاة أطفال وساكنة المغرب العميق وتشجيعهم على المطالعة، ودعمهم مدرسيا”.

وأضاف: “أهدافنا كثنائي هي مساعدة الأطفال في القرى العميقة على التمدرس وحب المطالعة، فضلا عن نشر قيم التضامن والسلام بين مختلف ساكنة الوطن وتوعية الناس بالبيئة والمخاطر التي تحدق بها”.

ويدعو الثنائي أصدقائهم من داخل المغرب وخارجه، إلى الانخراط في هذه المساعدات الإنسانية، عبر التبرع بالكتب والقصص الخاصة بالأطفال أو أدوات مدرسية، وأشارا إلى أنهما لا يقبلان أبدا تبرعات نقدية.

وجدير بالذكر أن مراد الضفري كاتب وروائي مغربي، ويعتبره الكثير نموذجا للمثقف العضوي، ومن مؤلفاته: روايتي “الوطن ليس هنا”، و”ملنخوليا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *