اقتصاد

خلال سنة .. مليونان ونصف مسافر تنقلوا عبر قطارات “البراق”

كشف محمد ربيع لخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، أن مليونان ونصف مسافر تنقلوا عبر قطارات البراق مع نهاية أكتوبر 2019.

وأوضح لخليع، خلال ندوة صحفية عقدت بمناسبة مرور سنة على إطلاق قطار البراق، اليوم الأربعاء بالرباط، أن العدد المسجل جاء بمعدل 8250 مسافرا في اليوم عبر 7000 قطار.

ولفت المتحدث إلى أن “هذا النجاح الهائل يرجع إلى المزايا الملموسة من طرف الزبناء منها التقليص من مدة السفر والرفع من وتيرة القطارات، والدقة في المواعيد بنسبة انتظام تناهز 97 في المائة، ونظام تعريفي مرن وفي متناول مختلف الشرائح وكذا توفير مزيد من ظروف الراحة والمقاعد المضمونة والخدمات ذات القيمة المضافة بالمحطات وعلى متن القطارات.

وأورد لخليع، أن قطارات البراق “سجلت آثارا إيجابية واضحة ومتعددة الأبعاد، إذ بالإضافة إلى جانب تحسين مستوى التثمين والتسويق الترابي، امتدت إيجابياته لتشمل مجالات متنوعة كالتهيئة الحضرية والعقار، والرفع من الجاذبية الاقتصادية والسياحية للمدن المعنية”.

ومن حيث الجودة والفعالية، يضيف المتحدث، “حقق البراق إنجازات جد مرضية بفضل تمويل معقلن واستثمار ناجع، وكذا تكلفة استغلال جد تنافسية”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *