خارج الحدود

استئناف مصانع الإنتاج في “هوبي” مع انحسار تفشي فيروس “كورونا”

تتسارع وتيرة استئناف الإنتاج والأعمال في مقاطعة هوبي بوسط الصين، التي تأثرت بشدة من جراء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، مع إنحسار تفشي الوباء في الأيام الماضية.

وأعطت المقاطعة، الأكثر تضررا من الوباء، الأولوية لاستئناف العمل والإنتاج في مناطق التكنولوجيا الفائقة الثلاث على المستوى الوطني، وفق ما أفاد تقرير لتلفزيون الصين المركزي “سي سي تي في” اليوم الأحد.

واستأنفت العديد من شركات السيارات في منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في ووهان الإنتاج بوتيرة سريعة. وذكر التلفزيون أنه من أجل تقديم خدمات أفضل لهذه الشركات، ستقوم لجنة إدارة منطقة التنمية بتعديل سياسة الوقاية من الوباء ومكافحته على أساس أسبوعي وفقا للوضع المتغير للوباء.

وقال لي لين، نائب مدير لجنة إدارة منطقة التنمية، “نقدم خدمة التنقل من نقطة إلى نقطة داخل المدينة للأشخاص الذين يعملون هنا. ويمكننا ترتيب رحلات خاصة لإعادة العاملين مباشرة من مسقط رأسهم بناء على طلب صاحب العمل. كما قمنا بإعداد غرف نوم للشركات التي تحتاج إلى استيعاب موظفيها”.

ومع ارتفاع درجات حرارة الجو، بدأت أعمال الزراعة الربيعية بشكل منظم في هوبي، حيث تقوم مدينة تشيانجيانغ بالمقاطعة بتنسيق الخدمات اللوجستية للمزارعين لنقل السلع والمواد الزراعية المحلية إلى أجزاء أخرى من البلاد في الوقت المناسب.

وقالت بان ونون، نائبة مدير مكتب التنمية الاقتصادية في حديقة تشيانجيانغ الصناعية فائقة التقنية، “بالنسبة للإمدادات الزراعية ذات فترة الصلاحية القصيرة، فإننا نعمل جاهدين لشحنها في أقرب وقت. وبالنسبة للإمدادات التي تنطوي على مخاطر أعلى في النقل، فإننا نرسلها على دفعات بمرور الوقت”.

من جهتها، بدأت شركة “سي تي جي”، وهي شركة صينية كبيرة لتوليد الطاقة الكهرومائية، بناء مشروع لحماية نهر اليانغتسي في ووهان، حاضرة مقاطعة هوبي، وبؤرة تفشي الوباء.

ويبلغ إجمالي استثمارات المشروع 7,59 مليار يوان (حوالي 1,1 مليار دولار أمريكي)، وسيوفر المشروع حوالي ثمانية آلاف فرصة عمل خلال أعمال البناء.

وقال يوان جيان وي، المدير العام لشعبة منطقة هوبي بشركة حماية بيئة نهر اليانغتسي التابعة لمجموعة “سي تي جي” إنه “وفقا لإحصاءات غير مكتملة، يمكن للمشاريع (الفرعية) الثلاثة التي تمت إعادة تشغيلها هذه المرة أن توفر 8000 وظيفة على الأقل في سلسلة الصناعة بأكملها”.

وأضاف أن المشروع سيساعد في ضمان التحسين الأساسي لجودة المياه في ووهان بعد اكتمال بنائه.

وتأثرت حركة انتاج المصانع والشركات في الصين جراء تفشي وباء فيروس كورونا منذ منتصف دجنبر وخاصة في مقاطعة هوبي، حيث حشدت الدولة إمكانات كبرى لدعم هوبي مع أكثر من 40 ألف متخصص في المجال الصحي أرسلتهم مناطق صينية أخرى والقوات المسلحة ووكالات الحكومة المركزية.

ولم يتم الابلاغ عن اصابات جديدة بفيروس كورونا في هوبي منذ يوم الأربعاء الماضي، ما يمثل تقدما ملحوظا في معركة المقاطعة المستمرة منذ شهور ضد الفيروس القاتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *