أدب وفنون

بعد تعرضهم “للإساءة”.. نقابة مهني الدراما تقاضي المحرضين على الفنانين

أعلن مسعود بوحسين رئيس النقابة المغربية لمهن الفنون الدرامية، أمس الإثنين، وضعه لشكاية إلكترونية لدى النيابة العامة ضد أحد الأشخاص الذين شنوا حملة تحريضية ضد الفنانين بسبب مطالبتهم بالاستفادة من دعم صندوق تدبير جائحة كورونا كغيرهم من المواطنين الذين تعرض قوتهم اليومي للضرر من قرار الحجر الصحي.

وقال بوحسين في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :”لأن الموضوع وصل إلى حد السب والقذف والتكفير والتحريض على كراهية الفنانين…فقد ثم وضع شكاية إلكترونية في الموضوع لدى النيابة العامة بعد زوال اليوم بعد التشاور مع مجموعة من الهيئات الفنية”.

وأضاف بوحسين: ” واش الممثلين ديال ميركان (اقوى صناعة ثقافية فالعالم) حتى هما قصحاتهم كرونا؟ هذي الرئيسة ديال النقابة دالفنانين كتهضر على القانون اللي قرر ترامب لانقاد الاقتصاد الأمريكي واسميتو قانون CARES وكيفاش خص الفنانة الأمريكان (المتضررين طبعا) يستافدو منو”.

وكانت الممثلة المغربية نورا الصقلي قد هاجمت، أمس الإثنين، عبر حسابها على “انستغرام” منتقدي الفنانين بعد تفجر أزمة فيروس كورونا المستجد، وطالبتهم بالتوقف عن نشر “الحقد والكراهية”، ومهاجمة المشاهير، مشيرة إلى أنها مواطنة كغيرها من أبناء المملكة، وأنها تؤدي الضرائب وتساهم في الأعمال الإنسانية: “أنا ممثلة ومواطنة بحالي بحالك بنت الشعب كنأدي الضرائب وساهمت فالصندوق الخاص بالجائحة بركا من الحقد والكراهية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *