الجزائر تلغي امتحانات الابتدائي وتؤجل اختبارات الباكالوريا إلى شتنبر المقبل

11 مايو 2020 - 00:00

حسم مجلس للوزراء ترأسه لرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، في مصير السنة الدراسة بالنسبة القطاعات التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين والتعليم المهنيين.

وذكر موقع “كل شيء عن الجزائر” أن المجلس صادق على إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، وإجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر، وإجراء امتحان شهادة البكالوريا في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه فيما يتعلق بالانتقال في التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي من مستوى إلى آخر، فقد تقرر احتساب معدل الفصلين الأول والثاني مع تخفيض معدل القبول.كما صادق مجلس الوزراء على قرار، تأجيل الدخول المدرسي للعام الدراسي 2020 -2021 إلى بداية شهر أكتوبر.

وفي قطاع التعليم العالي، صادق مجلس الوزراء بالجزائر على تأجيل الدخول الجامعي إلى منتصف شهر نوفمبر 2020، مع برمجة مختلف مناقشات مذكرات وأطروحات التخرج بالنسبة للطلبة المعنيين بالسنوات النهائية من التعليم، خلال شهري يونيو وشتنبر 2020.

أما بخصوص قطاع التكوين والتعليم المهنيين، فقد ذكر المصدر ذاته، أنه تقرّر تأجيل الانطلاق الفعلي للتكوين بالنسبة للمتربصين والمتكونين المسجلين لدورة فبراير الماضي إلى دورة سشتنبر القادم.

وزاد الموقع المذكور، أنه فيما يتعلق بتاريخ افتتاح الدورة الجديدة للعام الدراسي القادم، فقد تم تأجيلها إلى منتصف شهر أكتوبر2020. إلى جانب برمجة المناقشة الخاصة بالمتعلمين والمتكونين المعنيين بنهاية التكوين في جوان 2020، خلال شهري جوان وسبتمبر من السنة الجارية.

وأكد مجلس الوزراء الجزائري أن تطبيق هذه التدابير في كل أطوار التعليم يظل مرهونا بتحسن الوضع الصحي في البلاد

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حرق صور بن زايد

فلسطين تستدعي سفيرها بالإمارات وتصف التطبيع بالخيانة.. ومتظاهرون يحرقون صور بن زايد

توقيف مغربي بإيطاليا حاصر أستاذا جامعيا داخل سيارته وهدده بالقتل

التطبيع

الإمارات وإسرائيل تعلنان تطبيعا كاملا للعلاقات.. حماس: طعنة غادرة ونتنياهو: يوم تاريخي

بمشاركة 15 ألف متطوع.. الإمارات تعلن دخول لقاحها ضد كورونا مرحلته الثالثة

وفاة القيادي الإخواني العريان

مصر.. وفاة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين عصام العريان بسجن “العقرب”

تابعنا على