انطلاق عملية تسوية الوضعية القانونية للمهاجرين بتطوان

انطلاق عملية تسوية الوضعية القانونية للمهاجرين بتطوان

16 ديسمبر 2016 - 15:53

سجلت جمعية الأيادي المتضامنة الانطلاقة الرسمية لعملية تسوية الوضعية القانونية للمهاجرين وذلك بعد التوجيهات الملكية السامية التي حددت الخطوط العريضة والرؤية الاستراتيجية للمملكة في مجال الهجرة سنة 2013.

وفي بلاغ توصلت به جريدة "العمق" وقفت الجمعية هذا الصباح إثر زيارة ميدانية لمكتب الأجانب التابع لولاية تطوان على حسن سير اليوم الأول من عملية التسوية والعمل الدؤوب الذي تقوم به الأطر المكلفة بذلك.

وكذا اهتمام المهاجرين في وضعية غير قانونية وترحيبهم بالعملية عن طريق الحضور منذ اليوم الأول وطلبهم للإرشادات والمعلومات اللازمة لتسوية وضعيتهم القانونية سواء بمقر الجمعية أو بمكتب الأجانب الموضوع تحت إشارتهم، حسب البلاغ نفسه.

وتؤكد جمعية الأيادي المتضامنة في البلاغ على أن عملية التسوية القانونية للأجانب هي مبادرة رائدة على مستوى القارة الإفريقية.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الأيادي المتضامنة قد وضعت منذ سنتين بمدينة تطوان مركزا للتوجيه والإرشاد للمهاجرين يقدم مجموعة من الخدمات الاجتماعية والطبية والقانونية والإنسانية والتكوينية استفاد منه ما يزيد عن 2300 مهاجر ولاجئ متحدرين من 26 دولة مختلفة، في إطار شراكات مع الوزارة المكلفة بالمغاربة القاطنين بالخارج وشؤون الهجرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سلطات تاونات تدخل على خط أزمة ” بلوكاج” الشواهد الطبية

تسجيل 93 إصابة جديدة لكورونا بجهة فاس مكناس وبولمان تتصدر الحصيلة

جامعة مولاي إسماعيل تصادق على إنجاز المدرسة العليا للزراعة الغذائية بأزرو

تابعنا على