مجتمع

المراقبون الجويون يخوضون احتجاجات مفتوحا ضد “تماطل الإدارة”

قرر المكتب الوطني الموحد للمراقبين الجويين، خوض حركة احتجاجية بدءا من يوم الأربعاء 3 غشت 2022 لمدة 15 يوم قابلة للتمديد، ضد ما وصفوه ب”التماطل الممنهج للإدارة العامة للمكتب الوطني للمطارات، في تنفيذ مضامين بروتوكول الاتفاق الملحق المتعلق بهيئة المراقبين الجويين”.

وشدد المراقبون الجويون على أن هذا الاحتجاج المفتوح، سيؤدي إلى “تقييد الحركة الجوية بجميع مطارات المملكة وبالمركزين الجهويين للمراقبة الجوية منها الدار البيضاء وأكادير”.

وأضاف المكتب الوطني الموحد للمراقبين الجويين المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أنه “بالرغم من مصادقة المجلس الإداري للمؤسسة أواخر شهر دجنبر 2019، في خطوة نعتبرها تبخيسا للدور المحوري للمراقب الجوي في تأمين سلامة الأجواء الوطنية، وتضحياته المتواصلة خدمة للمؤسسة والبلاد في مختلف الظروف”.

ودعا المكتب الوطني في بلاغ له “جميع المراقبات والمراقبين الجويين بالمغرب إلى المزيد من التعبئة من أجل إنجاح هذه المحطة النضالية، دفاعا عن كرامة المراقب الجوي المغربي وصون مكتسباته المشروعة”.

يذكر أن المكتب الوطني الموحد للمراقبين الجويين،  اتخذ قرارات الاحتجاج منذ الجمع العام الاستثنائي المنعقد بالدار البيضاء يوم 18 يونيو 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Adel hassan
    منذ سنتين

    اخوي المراقب الجوي واش انتا خدام في فرن بلدي ياك فيق ياخوي ملعون ابو الفلوسا