مجتمع

عائلات تشتكي فقدان الاتصال بمعتقليها في “عكاشة”.. وإدارة السجن توضح

اشتكت العديد من العائلات التي يوجد بعض من أفرادها بالسجن المحلي عين السبع “1” من انقطاع الاتصال بينهم وبين ذويهم النزلاء بسجن “عكاشة” بالدار البيضاء.

واستقت “العمق” تصريحات لعدد من الأسر أبرزهم أمهات اللواتي بدا التعب والشوق على وجوههن لأصوات فلذات أكبداهم قائلين: “جايا لشهر ما سمعت صوت ولدي معرفتو كيف دايرة حالتو”، وأخرى تؤكد في تصريحها “مبقيتش كنسمع صوتو من غير ايلا جيت للزيارة كل 15 يوم”، مضيفة “فاش كنسولو الموظفين على السبب يخبروننا أن الهواتف تعاني أعطابا تقنية وهي تحت الصيانة”.

وفي تصريح آخر قالت حسناء التي يوجد شقيقها رهن الاعتقال الاحتياطي في سجن عكاشة لأزيد من شهرين في انتظار جلسة المحاكمة قالت لـ “العمق”: “جايا لشهر معيط لينا خويا، كان في الأول كيعيط كيهضر مع الوليدة مؤخرا مبقيناش كنسمعو صوتو إلا إيلا مشينا للزيارة وكل مكنسولو كيقولو لينا التيليفونات خاسرين”.

وللرد على قضية وجود هواتف المؤسسة السجنية في حالة عطب تقني، أوضح مصدر من السجن المحلي عين السبع “1”، أن الأمر لا يتعلق بأي عطل على مستوى هواتف السجن المحلي “عكاشة”.

وقال المصدر إن الأمر يتعلق بنزلاء يرفضون الانضباط للقواعد المعمول بها للإستفادة من الهاتف الثابت للمؤسسة، حيث يقومون بمد الإدارة بأرقام مغلوطة أو غير مشغلة أو يحاولون الاتصال بأرقام غير مصرح بها، مما يجعل طلباتهم مرفوضة تلقائيا من طرف نظام تشغيل الهواتف.

وأشار المصدر ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، إلى أن “الاستفادة من خدمة الهاتف الثابت يتم بطريقة تناوبية بين النزلاء من أجل ضمان الاستفادة بشكل متساوٍ بينهم، وذلك بالاعتماد على نظام آلي متطور يتم تزويده بأرقام الهواتف المسموح بها لكل سجين”.

وأبرز المصدر الذي تحدثت إليه “العمق”، أن أجهزة الهاتف التابعة للمؤسسة تتواجد داخل الغرف الخاصة بالنزلاء، وذلك لضمان تيسير استفادتهم من التواصل مع ذويهم، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • موقيت نحيبة
    منذ أسبوعين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، سيدي أنا أخت سجين موقيت حكيم هو أب لتوأم الدي سجن يوم 26 من رمضان موافق ل 7 أبريل 2024. ولا اعرف السبب لسجنه لم يقوموا بحجز منزله ولكن قاموا بحججزه شخصيا دون محاكة دون شيء مباشرة من بيته إلى السجن عكاشة مباشرة. أتوسل إليكم فأنا أتواجد بالديار السويسرية وقلبي محروق على أخي وإبنتاه التوأم أيضا دات العمر 9 سنوات لا يكفان السؤال عليه،أرجو الرد مع كل إحتراماتي. موقيت نجيبة.

  • غير معروف
    منذ سنتين

    الله يطلق سراحهم ويفرجها عليهم