أخبار الساعة

عمالة الخميسات تحتضن حفلا تأبينيا للمقاوم أحمد أبو الهناء

احتضنت القاعة الكبرى بعمالة الخميسات الجمعة الماضية، حفلا تأبينيا نظمته المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير إحياء للذكرى الأربعينية لوفاة المقاوم المرحوم أحمد أبو الهناء أحد المقاومين الذين دافعوا بكل بسالة وشجاعة عن حرية الوطن.

وحضر الحفل التأبيني عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح والمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مصطفى الكثيري، والمندوبة الإقليمية للمقاومة بالخميسات فوزية بوكريان، والكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس العلمي المحلي، والقائد الجهوي للدرك الملكي، والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، ورؤساء المصالح الخارجية، إلى جانب عائلة الفقيد وعدد من المقاومين.

وتضمن برنامج اللقاء التأبيني كلمة المندوب السامي للمقاومة مصطفى الكثيري والذي أشاد من خلالها بإنجازات المقاوم الفذ والوطنِي الغيور والرجل الشهم المرحوم أحمد أبو الهناء الذي أفنى زهرة عمره وشبابه في ميدان الشرف ومعترك الكفاح الوطني والمقاومة والنضال بإيمان عميق وغيرة وطنية ونكران الذات والتضحية.

وأضاف المندوب السامي أن الفقيد قد اختار طريق النضال منذ شبابه من أجل الدفاع عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية ومواجهة المستعمر الغاشم بكل شجاعة وأنه كان يتميز بحس وطني وبأخلاق إنسانية وإجتماعية رفيعة وكان رمزا للخصال الحميدة والتعفف وطيب المقاصد.

وختم مصطفى الكثيري كلمته قائلا: “سيتم إطلاق إسم الفقيد أحمد أبو الهناء على إحدى شوارع مدينة الخميسات وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية كعربون للوفاء لما قدمه الرجل من خدمات جليلة للوطن”.

وشهد برنامج الحفل التأبيني توزيع منح مالية بلغت حوالي تسعة ملايين على عدد من المقاوين وأرامل المقاويين، ليختتم البرنامج بزيارة تفقدية للمندوب السامي مصطفى الكثيري لأشغال بناء الفضاء المتحفي للمقاومة وجيش التحرير بالخميسات الذي خرج إلى النور مؤخرا.