سياسة

مسؤول موريتاني: فوز البيجيدي يؤكد أننا أمة تصلح للديمقراطية

اعتبر محمد غلام نائب رئيس مجلس النواب الموريتاني أن فوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر تثبت زيف “شياطين الطغيان في أوطاننا الذين يتهموننا بأننا أمة لا تصلح للديمقراطية”، مؤكدا أن “الواقع يقول بأننا نصلح لها وتصلح لنا، لكن بشرط وجود حاكم عاقل يُقدر الأمور ويُبصر العواقب مثل الملك محمد السادس”.

وأوضح غلام في تدوينة على فيسبوك أن “الملك رغم كل الضغوط الخارجية والداخلية يُكلف الشخصية الأولى في الحزب الفائز بتشكيل الحكومة فيُخرس أصوات الاستئصال وأبواق الفتنة”، مؤكدا أن “الحزب المشيطن من دوائر النفوذ الخارجية والداخلية يفوز رغم التضييق والتشويه لأن الصناديق لم تُعبَّأ كما يشتهي البعض”.

وقدم غلام “خالص التهنئة للشعب المغربي ملكا ونخبة سياسية وشعبا على ترسيخ مفهوم الديمقراطية والتحلي بالمسؤولية والحرص على مواصلة مسيرة الإصلاح”، مضيفا أن “التهنئة بالطبع موصولة إلى الإخوة في حزب العدالة والتنمية على ما حققوه من نصر مستحق، ولرئيس الحكومة السيد عبد الإله بن كيران تهنئة خاصة مع الدعاء بالتوفيق والسداد”.

وأضاف المصدر ذاته أن “خونة الجمهوريات، عُبَّاد المنافع، المنقلبون على إرادة الأمة المتباكون على “بيريز” هم الأشرار الذين لا تتسع عقولهم للشراكة والمساواة، يحسبون الوطن ملكَ يمين، يجعلونه رهنا لقضاء وطر شهواتهم وتحقيق نزوات ذريتهم الشريرة”.