أخبار الساعة، اقتصاد

“إيما” تجمع رجال أعمال مغاربة وفرنسيين بسترازبورغ (صور)

نظمت الشبكة الأوروبية المغربية للأعمال “إيما”، حفلها السنوي على شرف المقاولين المغاربة والفرنسيين، يوم الجمعة المنصرم بمدينة سترازبورغ، وذلك تحت شعار “حدي عمالة الشباب”.

ميمون مزوز رئيس شبكة “إيما”، افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية وتعريفية بالشبكة، بحضور رجال أعمال فرنسيين، حيث عرف الحفل مشاركة مسؤولين عن قطاع الاستثمار من بينهم رئيس الغرفة التجارة والصناعة وممثل المقاولات الفرنسية ورؤساء كبار بعض الشركات المستثمرة بالمغرب.

قنصل المملكة المغربية بستراسبورغ خالد افكير، قدم خلال اللقاء عرضا حول الوضع الاقتصادي في المغرب والدور الذي يلعبه الشباب في التنمية والاقتصاد، سواء في فرنسا أو بلد الأم المغرب.

من جهته، تطرق ممثل الوزارة المكلفة بمغاربة العالم مروان برادة، إلى تشجيع الاستثمار في المغرب وفرص الشغل المتاحة، مبرزا كيف أصبح المغرب وجهة للمستثمرين خاصة الشباب من مغاربة العالم، والامتيازات التي تُمنح لشركات أفراد الجالية.

نائبة رئيس جهة منطقة سترازبورغ، أشارت إلى الدور الذي تلعبه الجهة في تكريس العلاقات الاقتصادية مع المغرب، وخاصة بعد توقيغ شراكة مع جهة الشرق بالمغرب، علما أن رئيس الجهة عبد النبي بيوي سيزور المنطقة في الأسابيع المقبلة.

وحضر الحفل أكثر من 120 شركة وبعض الشخصيات السياسية والعمومية، وكانت هذه المبادرة فرصة للفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال والمجتمع المدني للتواصل بينهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *