خارج الحدود

تفجيرات انتحارية قرب المسجد النبوي بالمدينة المنورة والقطيف

هزت ثلات تفجيرات انتحارية المدينة المنورة والقطيف بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم الاثنين، أحدها استهدف موقف سيارات قرب الحرم النبوي أثناء تناول رجال الأمن لإفطارهم.

وقال مراسل قناة العربية، إن المصادر الأولية تشير لمقتل الانتحاري ورجلي أمن، ولم يتمكن الانتحاري من دخول باحة الحرم النبوي الشريف، مشيرا إلى أن الحركة تسير بشكل طبيعي داخل الحرم النبوي الشريف.

وأظهرت صور جرى تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وجود أشلاء في موقع الحادث، كما أظهرت صور نشرت على موقع تويتر ويعتقد أنها للحادث ساقا مقطوعة وحشودا متجمعة أمام مسجد وقت الغروب.

وقال مراسل العربية نقلا عن شهود عيان، إن رجلا اقترب من رجلي أمن ساعة الإفطار، وجلس معهما في البداية على ما يبدو قبل أن يفجر نفسه ويؤدي إلى مقتلهما.

في حين وقع التفجيران الآخران قرب مسجد في القطيف شرق السعودية، وأفاد مراسل “العربية” في الرياض بنجاة المصلين من تفجيري القطيف الانتحاريين.

وشوهدت أشلاء بشرية يعتقد، بحسب شهود عيان، أنها تعود لمنفذ التفجير الانتحاري، بينما لم تسجل إصابات في صفوف المصلين نتيجة التفجير.

ووقعت التفجيرات في المدينة المنورة والقطيف بعد ساعات من تفجير انتحاري قتل منفذه وأصيب شخصان في انفجار قرب القنصلية الأمريكية في مدينة جدة اليوم الاثنين.