سياسة

حزب “أخنوش” يطالب بالتصدي الحازم لاستفزازات البوليساريو

دعا المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إلى التصدي بكل حزم للاستفزازات الأخيرة للبوليساريو، مشددا على دعمه كل المبادرات والخيارات التي من شانها أن تضمن صون وحماية الوحدة الترابية للمغرب.

واعتبر بيان حزب “الحمامة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، استفزازات البوليساريو، والمتمثلة في الدخول إلى المنطقة العازلة، اعتداء على وحدة المغرب الترابية وانتهاكا صارخا لوقف إطلاق النار وتهديدا للسلم والأمن الإقليمي.

البيان الصادر عن اجتماع “الأحرار” برئاسة عزيز أخنوش، يوم الثلاثاء 3 مارس، ثمن كل مبادرات محمد السادس الرامية إلى الحل النهائي لهذا النزاع المفتعل، ويعبر عن انخراطه الكامل واللامشروط وراء الملك محمد السادس في الدفاع عن الوحدة الترابية الكاملة للمغرب.

وطالب المصدر ذاته، كافة مناضلات ومناضلين الحزب للتجند ومضاعفة التعبئة من أجل مواجهة كل عمليات التشويش على مسلسل التسوية السلمي، والتصدي لكل المناورات، وخصوصا الهجوم على المنطقة العازلة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من التراب الوطني.

يذكر لجنتي الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلسي البرلمان، عقدتا اجتماعا طارئا، يوم الأحد 1 أبريل 2018، بحضور وزيري الداخلية والخارجية، خصص لمدارسة كيفية التعامل غير الحازم للأمم المتحدة مع استفزازات البوليساريو التي بدأت في الكركرات وبلغت أوجها باقتحام المنطقة العازلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *