مجتمع

“الواد الحار” يحول حياة مواطنين لجحيم بقرية ضواحي الفقيه بنصالح (صور)

عبدالمالك أهلال

حولت مياه قنوات الصرف الصحي القادمة من مدينة الفقيه بنصالح حياة مواطنين  بدوار ماركسن، التابع ترابيا لجماعة أولاد زمام بإقليم الفقيه بنصالح، (حولتها) إلى جحيم، خصوصا بعد تهاطل كميات كبيرة من الأمطار ما جعلها تخرج عن مجراها غير المغطى متسببة في قطع الطريق أمام المواطنين.

مواطنون قالوا في تصريحات متطابقة للجريدة إن قائد قيادة أولاد زمام زار المنطقة عدة مرات ووقف على حجم معاناة الساكنة دون أن يتخذ الاجراءات اللازمة لوضع حد لمأساتنا، على حد تعابيرهم المتطابقة.

وأضافوا أن ضرر هذه القنوات لا يقتصر فقط على فصل الشتاء، بل يشمل أيضا فصل الصيف، حيث تنتشر الروائح الكريهة وتنتشر الجشرات متسببة في انتشار العديد من الأمراض بين سكان القرية، حسب تصريحاتهم .

وطالب المتضررون بتدخل عاجل للجهات المعنية للحيلولة دون انتشار المزيد من الأوبئة وسط ساكنة القرية، أو على الأقل تغطية القنوات لمنع المياه من التسرب خارجها، يضيف هؤلاء المواطنون.

وفي تعليقه على الموضوع، قال الشرقاوي، رئيس جماعة أولاد زمام، في تصريح خص به جريدة “العمق”، إن مشكل قنوات الصرف الصحي بالدوار سالف الذكر عمر لأزيد من 50 سنة دون أن نتمكن من ايجاد حل نهائي.

وأضاف المتحدث، أن الجماعة راسلت كل الجهات المعنية حول هذا الموضوع، كما حلت بعين المكان لجان وطنية وجهوية واقليمية دون أن يجد هذا المشكل طريقه إلى الحل، وأشار “الشرقاوي” إلى أن الحل بيد المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بنصالح والمجلس الاقليمي بالمدينة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *