أخبار الساعة

قافلة طبية تستهدف ألف مستفيد من أسر معوزة بإقليم تاونات (صور)

26 أكتوبر 2019 - 21:14

نظمت جمعية صفوف الشرف حملة طبية، اليوم السبت، استهدفت أزيد من ألف مستفيد من ساكنة جماعات تاونات وتيسة وقرية ابا محمد، وبمشاركة 120 إطارا طبيا وشبه طبي، منهم 71 طبيبا و32 ممرضا وممرضة و17 إداريا ومؤطرا للورشات.

وقد عرفت القافلة الطبية إجراء تدخلات جراحية في الجراحة العامة، وطب الأسنان، وفحوصات طبية في عدد من التخصصات، كالأنف والأذن والحنجرة وطب العيون والعظام والمفاصل، والنساء والتوليد والأطفال والأمراض الجلدية والقلب والشرايين والجهاز الهضمي والسكري والأمراض النفسية، بالإضافة إلى الطب العام.

كما تم تسخير عيادتين طبيتين متنقلتين لكشف أمراض النساء، وتتبع الحمل، وسرطان الثدي، وأجهزة الفحص بالصدى، ومعدات لجراحة الأسنان وأجهزة تخطيط القلب وقياس البصر والضغط الدموي والسكري.

وتم توزيع الأدوية بالمجان على المستفيدين، وتنظيم ورشات في التحسيس والتوعية، بخطورة بعض الأمراض المزمنة، وطرق الوقاية منها كالتأخر الدماغي والتوحد والاكتئاب والقلق عند الأطفال والإفراط الحركي.

يشار إلى أن القافلة الطبية منظمة من طرف جمعية صفوف الشرف وبتعاون مع عمالة إقليم تاونات والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وبدعم من طرف كل من المجلس الإقليمي لتاونات، وجماعات تاونات وتيسة وقرية ابا محمد المستهدفة بهذه القافلة الطبية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

المراكز التجارية بطنجة تفرض جواز التلقيح على المواطنين

أخبار الساعة

مؤثرة مغربية تقرر التبرع بأعضائها بعد الموت

أخبار الساعة

بعد هجومه على شواطئ الشمال.. قنديل البحر يظهر بشواطئ الهرهورة بأحجام مختلفة

تابعنا على