أخبار الساعة، سياسة

مجلس الشرق يتدارس آفاق إعادة الدينامية للقطاعات المتضررة من كورونا

عقد مجلس جهة الشرق، اليوم الاثنين، أشغال الدورة العادية لمجلس جهة الشرق، التي ترأسها  عبد النبي بعوي رئيس الجهة بحضور كل من معاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة –أنجاد، وأعضاء مجلس جهة الشرق، ورؤساء المصالح اللاممركزة، وممثلو فعاليات المجتمع المدني، وممثلو وسائل الإعلام.

وفي هذا الصدد، قال عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، بحسب بلاغ صادر عن الجهة إن “هذه الدورة تنعقد في سياق عام يحفزنا سويا على تمثين الإرادات لتخطي الاكراهات وتجاوز الصعوبات المطروحة، خاصة وأن بلادنا وكباقي دول العالم تعيش ظرفية استثنائية جراء تفشي وباء كورونا، وتمر بمرحلة كلها تحديات على جميع المستويات والمجالات، والثابت أن هذه الجائحة قد أرخت بظلالها على جميع القطاعات، وأثرت على جل الرؤى التنموية المعتمدة”.

واستحضر المتحدث ذاته، المبادرة الملكية بإنشاء صندوق خاص لمواجهة وباء فيروس كورونا، والذي فسح المجال لإبراز مقومات التلاحم والتضامن بين مختلف الشرائح الاجتماعية.

من جهة أخرى، شدد بعوي، على حرص مجلس جهة الشرق على انخراطه بكل إيجابية في مختلف المبادرات الخلاقة التي من شأنها تجاوز الصعوبات التي فرضها وباء كورونا، وخوض غمار مرحلة جديدة تستلزم تكثيف جهود كل الشركاء في التنمية الترابية، وتتطلب العمل بكل جدية على بناء تعاقد اجتماعي واقتصادي جديد تحت قيادة الملك محمد السادس، من أجل خلق دينامية تنموية متجددة تساهم في انتعاش الاقتصاد الوطني والجهوي.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه تمت المصادقة بالاجماع على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر يوليوز والمتعلقة بكل من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا –كوفيد 19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *