مجتمع

توقيف عامل بالوكالة الحضرية للجديدة.. نقابة الحلوطي: القرار “تعسفي”

قررت الوكالة الحضرية للجديدة توقيف مستخدم عن العمل لمدة شهر مع حرمانه من راتبه الشهري باستثناء التعويضات العائلية، وقد أثار القرار صراعا بين الوكالة وبين نقابة عمالية .

المكاتب النقابية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وصفت قرار توقيف العضو المنتمي إليها بـ”التعسفي وغير المسبوق والفاقد للشرعية”، وذلك في بلاغ نقابي مشترك توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

واعتبر البلاغ ذاته، أن المستخدم تم توقيفه لأسباب اعتبرها “واهية”، من قبيل “التصرفات اللامسؤولة واللاأخلاقية للمستخدم داخل الإدارة الماسة بالمروءة”، وبناء عن على “مجموعة من الاستفسارات السابقة وليس على قرارات تأديبية”.

لكن الوكالة الحضرية للجديدة، أكدت أن المستخدم تم توقيفه بناء على ما سمته بـ”أفعال منسوبة إليه متمثلة في المشاجرة داخل مقر العمل والسب والقذف”.

وأوضح مصدر مسؤول بالوكالة في تصريح لجريدة “العمق”، أن بلاغ النقابة يسعى إلى تغليط الرأي العام، موضحا أن المجلس التأديبي راعى تسلسل العقوبات وقرر هذه العقوبة وهي أخف العقوبات المنصوص عليها في القانون الأساسي لمستخدمي الوكالة.

وأصدرت الوكالة بيانا توضيحيا توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أكدت من خلاله أن قرار توقيف مستخدم راعى الوضع الاجتماعي للمعني بالأمر، مضيفا أن المعني بالأمر اطلع على الملف التأديبي، وبعدها قرر المجلس التأديبي اتخاذ العقوبـــة.

ووعدت المكاتب النقابية في بلاغها بتنظيم ندوة صحفية بمقر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في بداية شهر أبريل لشرح حيثيات الملف للإعلام الوطني، ولتقديم بعض الوثائق والمعطيات حول مواضيع أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *