مجتمع

بعد تراكم “الاختلالات” .. وزارة الفلاحة تعفي مدير ONSSA بالرشيدية

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن المدير العام للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، عبد الله جناتي، قد أعفى المدير الجهوي لـONSSA بالرشيدية من منصبه، بعد تراكم مجموعة من “الاختلالات” التي عرفها المكتب خلال تسييره له.

وأضاف المصدر ذاته، أن المدير الجهوي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة درعة تافيلالت، الأنصاري سيدي محمد، قد توصل، اليوم الجمعة، بقرار إقالته من منصبه، بعد سنة كاملة قضاها في هذا المنصب.

وبحسب مصدر نقابي تحدثت إليه جريدة “العمق”، فإن قرار الإقالة جاء بعد نضالات النقابة الوطنية لمستخدمي الفلاحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والتي أعلنت نيتها تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية درعة تافيلالت يوم الخميس المقبل تنديدا بـ”شطط المدير الجهوي”.

وربطت مصادر أخرى إقالة المدير الجهوي لـONSSA، بفضيحة تورط مسؤول تابع للمكتب بالرشيدية في استهداف مشروع استثماري في قطاع الثمور تقدر تكلفته بـ600 مليون سنتيم، لحساب جهات نافذة تريد الحفاظ على هيمنتها على القطاع بالجهة.

الموضوع الذي سبق للجريدة أن تطرقت له في مقال سابق معنون بـ”اتهامات لمسؤول بـ”أونسا” الرشيدية بإفشال مشروع بالملايين”، اتهم فيه عبد العالي حميدي وهو مسير شركة “اصواب” مسؤولا بمكتب “أونسا” بالرشيدية، يشتبه في تورطه في جريمة ذات أبعاد جنائية خطيرة، من خلال استهداف كميات من التمور موجهة للاستيراد مثمنة ومخزنة في وضع قانوني وصحي سليم، خدمة لمصالح لوبيات محلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *