آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

برشلونة يفوز بـ”كلاسيكو إسبانيا” في ميامي (فيديو)

حسم برشلونة لقاء الـ”كلاسيكو” الودي ضد غريمه التقليدي ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا، بالفوز عليه 3-2 بفضل جيرار بيكيه مساء أمس السبت على ملعب “هارد روك ستاديوم” في مدينة ميامي، وذلك ضمن كأس الأبطال الدولية الودية.

وسجل بيكيه هدف الفوز أمام 66014 متفرجا في الدقيقة 50 من المباراة التي تقدم خلالها النادي الكاتالوني بهدفين نظيفين عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي (3) والكرواتي ايفان راكيتيتش (7)، قبل أن يقلص ريال الفارق بواسطة الكرواتي الاخر ماتيو كوفاسيتش (14) ثم يدرك التعادل عبر ماركو اسينسيو (36).

وهي المرة الأولى التي يتواجه فيها عملاقا اسبانيا خارج بلادهما منذ 35 عاما والأولى على الإطلاق في الولايات المتحدة.

ومن المؤكد أن الزمن تغير كثيرا ما بين 1982 حين لعب ريال وبرشلونة مباراة ودية في فنزويلا بعد انتهاء الموسم المحلي لم تكن حتى منقولة على شاشات التلفزة في اوروبا، و2017 حيث أصبح العالم بأكمله يترقب المواجهات بين هذه العملاقين وحتى إن كانت ودية مثل تلك التي أقيمت السبت في اطار كأس الأبطال بنسختها الأميركية.

وهو الفوز الودي الثالث لبرشلونة في جولته الأميركية بقيادة مدربه الجديد ارنستو فالفيردي الذي خلف لويس انريكي، بعد أن سبق له التغلب على يوفنتوس الإيطالي 2-1 ومانشستر يونايتد الإنكليزي 1-صفر بفضل الأهداف الثلاثة للبرازيلي نيمار الذي عكر تحضيرات فريقه للموسم الجديد في ظل الحديث عن احتمال انتقاله الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

أما بالنسبة لريال مدريد، فتحضيرات فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للموسم الجديد لم تكن مثالية، إذ مني بهزيمته الثالثة في ثلاث مباريات خلال الجولة الأميركية، والأولى كانت بركلات الترجيح أمام مانشستر يونايتد بعد تعادلهما 1-1، والثانية كانت قاسية على يد جار الأخير مانشستر سيتي 1-4.