https://al3omk.com/337544.html

اشرورو يستقبل ائتلاف المحاسبين المستقلين بالمغرب

استقبل، بعد ظهر أمس الاثنين 1 أكتوبر الجاري بمجلس النواب، السيد محمد اشرورو رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة أعضاء ائتلاف المحاسبين المستقلين بالمغرب قصد مناقشة القانون المتعلق بتنظيم مهنة محاسب معتمد.

في بداية اللقاء عبر أعضاء الائتلاف عن شكرهم للسيد محمد اشرورو على الاستقبال وسرعة الاستجابة لطلبهم بعقد اللقاء، وإلتمسوا من الرئيس والفريق دعم مقترح قانون يقضي بتعديل المادة 103 من القانون 127.12 المتعلق بتنظيم مهنة محاسب معتمد.

وأوضح أعضاء الائتلاف أنه مباشرة بعد تطبيق مقتضيات الفقرة الثانية من المادة 103 من القانون المتعلق بتنظيم مهنة محاسب معتمد و بإحداث المنظمة المهنية المحاسبين المعتمدين، تبين أن فئة الأشخاص الذين لايستوفون الشروط الواردة في المادة 102 و المسجلين بصفة محاسبين مهنيين مستقلين في جدول الضريبة المهنية قبل فاتح يوليوز 2015، أن هذه الفئة، وبعد حصر قوائمها على الصعيد الوطني، تتألف من 2139 محاسبا مهنيا مستقلا لم يتم إدراجهم ضمن قائمة المحاسبين المعتمدين.

ويضيف أعضاء الائتلاف، أنه ونظرا لكون فئة المحاسبين المهنيين المستقلين تتضمن فئات متنوعة من حيث الشواهد والأقدمية، فإنه من باب الإنصاف،حصولهم على الاعتماد للالتحاق بزملائهم بعد ذلك كمحاسبين معتمدين، وفي ظل هذا السياق جاء مقترح تعديل المادة 103، يؤكد أعضاء الائتلاف.

من جهته، شكر محمد اشرورو الحاضرين على تواصلهم، وأكد أن الفريق النيابي منفتح على كل الفعاليات والمؤسسات ويرحب بكل المقترحات، وأنه يراعي في التعامل معها مصلحة الوطن والمواطن. وفي معرض تطرقه لمقترح ائتلاف المحاسبين المستقلين بالمغرب، طمأن محمد اشرورو الحاضرين مشددا على مقترحهم سيعرض على هياكل الفريق والشعبة المختصة من أجل دراسته وتعميق النقاش بشأنه، داعيا الحاضرين إلى الاستمرار في التواصل مع الفريق كلما اقتضت الضرورة لتقديم التوضيحات والشروح اللازمة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك