آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

مواجهات كلاسيكو الشرق .. هل تسبب فيها “راقي بركان”؟ (صورة+فيديو)

أعادت مباراة مولودية وجدة ونهضة بركان في أولى المباريات التي احتضنها الملعب الشرفي بوجدة، قضية راقي بركان إلى واجهة الأحداث بالمغرب عقب النهاية المأسوية التي عرفتها المباراة المتمثلة في اقتحام الجماهير للمستطيل الأخضر والعبث به.

وأظهر شريط فيديو إحدى المشجعين ينتمي إلى جمهور المولودية الوجدية بهيئة شبيهة لما كان يعرف براقي بركان، مع هتاف جماهيري “لعبي يا بركان والراقي هاهو بان”، في إشارة إلى الراقي المتورط في مضاجعة النساء وتصويرهن أثناء الممارسة الجنسية.

يشار أن اللقاء الذي جمع أمس نادي مولودية وجدة ونهضة بركان على أرضية الملعب الشرفي للمدينة، برسم مؤجل الدورة 16 من البطولة الوطنية، انتهى بنتيجة هدف دون رد لصالح المولودية، وأنه سجل للمولودية اللاعب عبد الله خفيفي في الدقيقة 54 من عمر المباراة، ليرفع رصيد فريقه إلى 24 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد النهضة البركانية عند 24 نقطة.

وقضت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية بمعاقبة نادي مولودية وجدة بإجرائه 5 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 85 ألف درهما، مع إلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب الشرفي، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

وقضت اللجنة في بلاغ لها، بمعاقبة فريق نهضة بركان بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.

ونددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بهذه التصرفات الغير المسؤولية، وتؤكد انها لن تتوان في زجر كل الأفعال التي من شانها أن تخدش وتسئ إلى سمعة كرة القدم الوطنية، وتهيب بالجميع تعبئة شاملة للتصدي ومحاربة ظاهرة الشغب والتجاوزات بكل أشكالها.

https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/02/TMcpN.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *