سياسة

الأحرار يدعو إلى مواجهة المنتخبين والمسؤولين المفرملين الاستثمارات بعصا رادعة

دعا رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، محمد غياث، إلى مواجهة البيروقراطيين ومسؤولي الإدارات والهيئات العمومية والمنتخبين والمعينين الذين يتعمدون فرملة الاستثمارات، بـ”عصا رادعة”.

وقال غياث، في كلمة خلال مناقشة بمناسبة حول مشروع قانون إطار رقم 03.22 بمثابة ميثاق الاستثمار خلال اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، (قال) إنه “مهما كانت الأسباب والحسابات فليس هناك أي مبرر من أن يتحول المغرب إلى دولة ذات بيئة طاردة للاستثمار”.

وتابع رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار “لذلك فنحن في حاجة إلى خطوة تكون بمثابة عصا رادعة في وجه البيروقراطيين ومسؤولي الإدارات والهيئات العمومية والمنتخبين والمعينين الذين يتعمدون فرملة الاستثمارات”.

وشدد المتحدث على ضرورة أن تنتهي “عقود من الزمن شكل فيها مناخ الأعمال والاستثمار في البلد مادة دسمة للريع والسمسرة والاتجار غير المشروع في وجه رجال الأعمال المحليين والشركات الأجنبية وأفراد الجالية على حد سواء، بسبب الإجراءات الإدارية المعقدة والثقيلة، والنرجسية الإدارية ما سبب نفورا وسط المستثمرين”.

“ومهما كانت معركة الدولة المغربية للقضاء على أدوات وأصحاب عرقلة الاستثمار ستكون طويلة وشاقة فهي معركة مطلوبة ولا محيد عنها بعدما دعا إليها جلالة الملك في خطاب العرش، ولهذا تعلق كل آمالنا على هذا المشروع لتحويل بلدنا إلى جنة استثمارية لأن بلدنا تستحق ذلك، ولها كل الشروط لفعل ذلك” يضيف غياث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *